سأكون .. بإذن الله

الاثنين، 27 سبتمبر 2010 في 9:38 م

" أصلًا أحس إني محا أعيش كتير يعني ، بس ... "


لا أدري كيف خرجت هذه الكلمات مني اليوم وأنا أحادث والدتي، لا أعلم أسمعتها أم لا، مع صوتي المتغير، والمسافة التي كانت بيننا ونحن ننزل من ذلك المرتفع، وطريقتي السريعة في الكلام، وضجيج أخوتي .. إلخ، .. قلتها بكل بساطة في وسط الحديث وأكملتُ كلامي ببساطة أكثر!

لم أستوعب تفوهي بهذه الكلمات إلا فيما بعد، .. لم أخبرها أو أحد من أقاربي قبلًا عن هذه الفكرة،

لا أدري لمَ، لكني أشعر أني لن أعيش كثيرًا، .. أعني لن أكمل لسن الشيخوخة، .. اللهم إغفر لي إن كان في كلمات هذه أي ذنبٍ، ..

منذُ الآن، وأنا أحاول أن أخطط تفصيلًا لمَ سأفعل في حياتي، كيف سابدأ، وماذا سأفعل أولًا، أين سأدرس، كيف سأعمل، ماذا سأفعل، كيف سأعيش، وأين سأعيش! .. لكن في الوقت ذاته، أحاول الحفاظ على المرونة، والتطوير الشبه يومي مع تغير الأفكار!

لا أريدُ أن أبلغ من العمر عتيًا قبل أن أكون ذات تأثيرٍ أو فائدة ملحوظة! أعلم أن الحياة أقصر بكثير مما نعتقد، أو نعلم، .. وأن علي استغلال كُل لحظة، كُل ثانية، كُل دقيقة، كُل ساعة، كُل يوم وكُل أسبوع وشهر وسنة، وكُل عقدٍ من عُمر الإنسان!

إن أردتُ أن يتعدى وجودي ليصل لمرحلة الحياة، .. وأن أكون أكثر من مجرد "إنسانة مؤثرة على من حولها" .. أو مربية جيدة .. إلخ، وكُل هذه الأمور البسيطة المثالية، .. فعلي أن أعمل بجدٍ ، الكثير،.. لا أتوقع أن أحصل على أي شيء بسهولة، .. لكني سأصل إلى مبتغاي في النهاية، بإذن الله تعالى وعونه وتوفيقه وحده .

سأحتقر نفسي، وأكرهها بعمق إن لم أتحرك أو أفعل شيئًا، .. إن كانت حياتي "عادية" أو كُنت أنا شخصًا "عاديًا"، لأني أعلمُ حقيقتي، وأعلم أني "يجب" أن أتحرك، وأن أفعل شيئًا، .. فإن لم أتحرك أنا .. من سيتحرك ؟ .. هباني الله قدراتٍ وصفاتٍ ميزني بها عن غيري، "ويجب علي" استثمارها، .. قد يوجد المئات والآلاف غيري، .. لكن علينا جميعًا أن نتحرك، فالتكامل، هو الفعل الصحيح الوحيد، لا يستطيع الإنسان أن يصنع كُل تغيير وحده،

وإن كان هُناك الكثير من المُنتكسين، .. فلن أكون واحدة منهم، .. لمَ علي أن كون واحدة منهم وبيدي القرار والإمكانية في أن لا أكون منهم ؟!

إن لم يكن هناك مئاتٌ وألوفٌ ممن يستطيعون التغيير، .. فالعمل علي أوجبُ وأوجبُ، وأكثرُ وجوبًا، .. فقط، كي أكون شيئًا، كي أكون من خُلقتُ لأكون، لأفعل ما خُلقتُ لأفعل، .. بدلًا من أن أكون مجرد "شخصٍ ما" وفقط!

يقتلني تغير وتراجع الكثيرين ممن وثقتُ بهم، .. خيب آمالي الكثيرين، .. حاولتُ مراتٍ، ولم أنجح، .. رُبما سأحاول من وقتٍ لآخر، .. لكن جميعنا نملكُ عقولًا ووعيًا وهبنا الله إياهما لنستخدمهما، .. لا لنجعلهما يطيران بجناحين بجانبنا! .. وإن فضلَ الكثير من الناس الكسل والراحة على العمل، .. فلن أكون مثلهم، .. ولم يجبُ أن أكون ؟!

سأعمل لأكون أفضل منهم جميعًا، .. سأدعو لهم، .. لكني لن ايأس بسببهم، .. ولا يجبُ أن يحدث لي كما حدث لهم، .. ما هذا بشرط!

يارب، يا علي يا قدير، يا عليم يا حكيم، يا فتاح يا بصير، .. أنر عقلي، وقلبي، وروحي بنورك، ثبتهم على صراط الحق والهدى المستقيم، ارزقني

البصيرة، والقوة على الثبات يارب العالمين، .. يارب,

0 التعليقات

إرسال تعليق

شاركوني بحديثكم، .. فكُل شيء يحلو بالتكامل، وللنقاش جماله !