^ رؤية، .. بإذن الله ستصبحُ واقعًا،

السبت، 31 يوليو 2010 في 2:03 ص
" لكل إنسان في هذه الحياة هدفٌ، وُجد هو شخصيًا لتحقيقه "، عبارة أؤمن بها بشدة، كما أن الله عز وجل خلق الجن والإنس " ليعبدون"، وخلقهم ليعمروا الأرض، .. ففي تعمير الأرض خطوات، وبصمات، .. أحرف وسطور توثق في التاريخ، فلكل إنسان في هذه الحياة هدفٌ ولد ليُحققه، .. فإن هو فعل، ربحَ وشارك بدوره في الكون الفسيح، ..
كفتاةٍ مُسلمة، واعية بما تريد من هذه الدنيا، وبما ستقدم، .. وضعت لنفسي رؤية أصلُ إليها، صورة أكون عليها بعد عدد مُعينٍ من السنينِ، بدءً من اليومِ!
وعلى أساس هذه الرؤية، حددتُ ما سأدرس، وما سأفعل، وكيف سأتصرف، وماذا سأعملُ، .. رسمتُ الكثير من الخُطوط والاتجاهات، .. فكما يُقال، جميع الطرقُ تؤدي إلى رُوما، .. وكثيرة هي الطرق التي توصلني لمُبتَغايَ،
الآن، .. أنا فتاة، في السادسة عشر من عمري، .. أعشق الفنون، وتشدني العلوم، والمنطق! .. أميل للفلسفة، وأؤمن أن كُل شيء في هذا الكون مترابط مع بعضه في سلسلة متسلسلة تسلسلًا لا نهائيًا، لا تُناقض فيه سلسلة، تسلسلًا آخر أبدًا، فالعلم فن، والفن منطق، والمنطق علمٌ! والروحانية والمشاعر أساس الحياة .

أحلمُ أن أصبح سيدة أعمال ومجتمع، كاتبة، وصاحبة دار نشر، وممولة مشاريع واختراعات علمية! باختصار، أحلمُ أن يكون لي في كُل مجالٍ بصمة على طريقتي .

حاليًا أنهيتُ الصف الأول الثانوي بتقدير ممتاز مرتفع، والحمدلله، .. وأنوي أن أُكمل على هذه الحال، لأتخرج بهذا التقدير، .. منذُ الآن وأنا أرسمُ الخطط لدراستي الجامعية، أتمنى بشدة، أن أدرس في جامعة هارفرد، قسم إدارة أعمال، .. وتقنية معلومات، كُل من بحت له بهذه الأمنية كان يبتسم دون جدية، .. لكني جادة تمامًا!
هذه أمنيتي للدراسة في الخارج، بما أني لن أخرج وحدي، .. ولا شيء واضح حتى الآن، فقد كانت هارفرد خياري في امريكا، وكامبريدج أو اكسفورد خياري البريطانيَين، ..
على أي حال، .. هذه أمنيتي الأولى!
خياري الثاني كان الدراسة في جدة، .. في كُلية إدارة الأعمال CBA, أو كلية دار الحكمة، - مافي بمكة تخصص إدارة!-
والخيار الثالث طبعًا، .. جامعة الملك عبد العزيز،
..
لدي تصميم كبيرٌ أن ابدأ حياتي قبل الجامعة، .. بالأعمال التطوعية، .. والكتابة، والكثير من التثقيف والتدريس الشخصي المُتخصص في الفنون والعلوم التي أثارت إهتمامي،
قبل قرابة ٤ سنوات، .. سمعتُ الدكتور إبراهيم الفقي في برنامجه الحياة أمل يقول بأن الحلم يكون أكثر واقعية، إن كُتب ووثق، وأصبحت تستطيع قراءته مكتوبًا! .. من هُنا، قررتُ أمرًا، سيرُ العظماء والقادة كثيرة ومنتشرة في المكتبات، ما فعلوا، وما حدث، وأين وصلوا، .. - فقررتُ أن أجعل الرؤية والصورة التي أرى نفسي عليها مستقبلًا، رواية مكتوبة، .. سأحكي عن حياتي كيف أريدها أن تكون، بالتفصيلِ كما خططتُ لها، .. قِيل لي مسبقًا أني متحكمة في نفسي أكثر من اللازم، .. رُبما، لكن هذه أنا! هي حياتي، وأنا من سيعيشُها، فلي كامل الحق في رسمها وتصويرها كما أريد .. تمامًا!

كتبت هذه المدونة لأشجع نفسي على الإستمرار،
فكُل من قرأ، وعلم سيكونُ شاهدًا علي،
فقط .. لا تنسوني من دعائكم
(F)


...

* شكرًا للعزيزة هند، فحماستها عند قراءتها للمدرجتين السابقتين،
دفعتني لأكتب هذه، وأخرجها من دهاليز عقلي المتشعبة،
شُكرًا أخيتي <3


1 Responses to ^ رؤية، .. بإذن الله ستصبحُ واقعًا،

  1. أبتسمت وأنا أقرأ كلماتك
    لكن أبتسامه فرح وأعجاب بأمثالك
    أبصم لك ستصلين لهدفك بإذن الله
    أستمري وأصري والله معك :)

إرسال تعليق

شاركوني بحديثكم، .. فكُل شيء يحلو بالتكامل، وللنقاش جماله !